مفهوم التسويق الاجتماعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفهوم التسويق الاجتماعى

مُساهمة  عادل التونى في الأربعاء أغسطس 13, 2008 11:47 am

مفهوم التسويق الاجتماعى
=======
لقد بات من المعترف به بصورة متزايدة ان تسويق مفهوم ينطبق ايضا في لا تسعى للربح حالات مثل القطاع العام. القطاع العام هو معروف جيدا لاهداف غير
تجارية حيث الربح على الاقل فى بالمعنى الدقيق للكلمة وليس واحدا من الاهداف. . الادارات الحكوميه ، والشرطة ، والنقابات والجمعيات ، والجماعات البيءيه وجميع الكنائس يمكن ان يقال في الاحساس قد 'العملاء والى ان عرض منتجات' و 'خدمات'. . مصطلح 'التسويق الاجتماعي' وكثيرا ما يستخدم في هذا السياق.

. فيليب ، مونتغمري وارد استاذ التسويق في المدرسة العليا للادارة ، جامعة الشمال الغربى ، ايفانستون ، الينوي ، ودرست هذه الفكره في العمق. . وقال انه من انها وضعت مفهوما أوسع للتسويق اكثر من واحدة ان تتعامل فقط مع مجرد الربح التجاري المنظمات. ووفقا ل ، مفهوم التسويق هو المعامله. المعامله تبادل القيم بين الطرفين. . الاشياء القيمه من ضرورة الا تقتصر على السلع والخدمات ، والمال ، يمكن ان تشمل أيضا الموارد الاخرى مثل الوقت ، والطاقة ، والمشاعر. . المعاملات يحدث ليس فقط بين المشترين والبائعين ، والمنظمات والعملاء ، ولكن أيضا بين أي طرفين. for صفقة تتم ، على سبيل المثال ، عندما يقرر شخص شاهدوا برنامج التلفزيون وقال انه لذلك هو تبادل وقته للتسلية. . صفقة تتم عندما يقوم شخص يعطي المال لمؤسسة خيريه عندما يكون اساسا لتبادل المال بضمير حي.. التسويق هو المعنى تحديدا كيف تتم المعاملات خلق ، وحفز ، ويسرت وقيمتها. . هذا هو المفهوم العام للتسويق.

. التسويق هو نهج لانتاج الاستجابات المرغوبه في طرف آخر ان تقع في منتصف المسافة بين الاكراه على جهة وغسيل المخ من ناحية اخرى. الشاغل الاساسى للتسويق هو ان انتاج الاستجابات المرجوة فى تحرير الافراد من قبل المتعمد خلق وتعرض للقيم. المسوق هو محاولة للحصول على قيمة السوق من خلال تقديم قيمة لها. . المسوق للمشكلة هو خلق جاذبيه القيم. . قيمة ذاتية تماما ، وتوجد في أعين الاسواق المعنية. . المسوقين يجب ان يفهم في السوق من اجل ان تكون فعالة فى خلق القيمه. . هذا هو المعنى الاساسي للتسويق مفهوم.

. المسوق يسعى لخلق القيمه في اربعة طرق. وقال انه يمكن ان يسعى لتصميم الاجتماعي وجوه اكثر جذاب (التكوين) ؛ انه يمكن وضع شروط جذابة على وجوه الاجتماعية (التقييم) ؛ بامكانه ان يضيف أهمية رمزية في الجسم الاجتماعي (الرمز) ؛ وقال انه يمكن ان يجعل من الاسهل بالنسبة الى السوق للحصول على وجوه الاجتماعية (التيسير. وقال إنه يجوز استخدام هذه الانشطه في الاتجاه المعاكس اذا كان يريد الاجتماعي وجوه ينبغي تجنبها. هذه أربعة انشطه لها المراسلات الخام الى اكثر من بيانات التسويق التقليديه الغرض ، مثل استخدام المنتج ، السعر ، الترويج ، ومكان لحفز التبادل.

. هذا تعيدنا الى الوراء الى الربح والتسويق التجاري العالمي مرة اخرى ، حيث من الشائع الحديث عن 'القيمه المضافه.' اساسا ، والتسويق تشعر بالقلق مع اضافة القيمه القصوى لمنتج او خدمة لجعلها جذابة ومرغوب فيه الى المستهلكين في حين ان تكاليف حفظ وكحد ادنى.

: يمكن ان تكون القيمه المضافه في الطرق التالية :
من خلال تحويل المواد الخام الى سلع تامة الصنع أو المكونات (صناعة الفولاذ ، صناعة السيارات) ؛
طريق كسر الساءبه ، والتعبءه او تجهيز المنتجات (البيع بالجمله ، الوجبات) ؛
من خلال نقل البضائع من مكان الى آخر (استيراد الفواكه الاستواءيه) ؛
بجعل السلع المتاحة في وقت اكثر ملاءمة (الاطعمه المعلبه او المجمده).

============
منقول

عادل التونى
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 1983
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

http://sanabel.ace.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى