بدائل المنهاج المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدائل المنهاج المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة

مُساهمة  عادل التونى في السبت يوليو 12, 2008 10:57 am

بدائل المنهاج المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة
بدائل المنهاج المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة حسب حالة واحتياج كل طالب :
نوع المنهج
o منهج عادي:
منهاج عادي دون أية خدمات التربية الخاصة .
o منهج تربية الخاصة:
منهاج عادي كما هو مضافاً إليه خدمات التربية الخاصة .
o منهج موازي:
المنهاج العادي معدلاً في مستوى صعوبته مع ثبات الأهداف التعليمية مضافاً إليه خدمات التربية الخاصة .
o منهج الصف الأدني:
منهاج عادي للصفوف الدنيا مضافاً إليه خدمات التربية الخاصة .
o منهج المهارات الأكاديمية:
منهج مشابه للمنهاج العادي في الأهداف على نحو عام لكنه يحتوي تعديلات أساسية كحذف أو إضافة بعض الإجراءات .
o منهج الكفاءات الوظيفية:
منهاج خاص ذو أهداف مشتقة من احتياجات الطالب لممارسة الأنشطة الحياتية المختلفة ، كما يتضمن تدريباً متميزاً على جوانب معينة مثل التدريب على لغة الإشارة أو على النطق أو على التوجه والحركة .
o منهج خاص:
منهاج خاص لموضوعات أو جوانب محددة كالتهيئة المهنية والإرشاد المهني والتأهيل المهني أو علاج صعوبات الكلام .

عادل التونى
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 1983
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

http://sanabel.ace.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى